بالطبع، تعد الكلمات الرئيسية ذات الصلة ذات الحجم المرتفع والمنافسة المنخفضة مثالية، ولكن من الصعب جدًا العثور عليها. ونتيجة لذلك، فإن اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة هو عملية موازنة بين الطلب (الحجم) والميزانية (المنافسة).
إنشاء مجموعات الإعلانات الخاصة بك
تُعد مجموعات الإعلانات مكونًا أساسيًا لأي حملة تسويق عبر محركات البحث. وذلك لأن مجموعات الإعلانات تُعد إحدى الأدوات الرئيسية التي يمكنك استخدامها لتنظيم
حملتك التسويقية عبر محركات البحث في تسلسل هرمي ذي معنى.
تحتوي كل مجموعة إعلانات على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بتلك المجموعة، والنص الخاص بالإعلانات ذات الصلة، وصفحات الوصول الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية يبيع ملابس رجالية، فيمكنك تقسيم حملة أوسع نطاقًا تتعلق بأحذية الرجال إلى مجموعات إعلانية استنادًا إلى أحذية الصالة الرياضية، وأحذية المشي، والأحذية الرسمية.
ستنظر معظم محركات البحث إلى تنظيم مجموعات الإعلانات الخاصة بك لتحديد:
ماذا سيقول إعلانك عند تشغيله
إلى أين سيتم نقل الزائر عندما ينقر على إعلانك
بفضل هذا، من خلال إنشاء مجموعات إعلانية، لا يمكنك توضيح نواياك فحسب، بل يمكنك أيضًا تحديد:
من الذي يجب الإعلان له
ماذا تقول لجذب انتباههم
كيف ستقدم عرضك النهائي عندما يصل العميل المحتمل إلى موقع الويب الخاص بك
قم بقياس أدائك
كما هو الحال مع أي شكل آخر من أشكال الحملات التسويقية، فإن التسويق عبر محركات البحث يعمل بشكل أفضل عندما تتم مراجعة الاستراتيجية وتحسينها بانتظام. ونتيجة لهذا، فإن التتبع السليم للحملة أمر بالغ الأهمية لأي جهد تسويقي عبر محركات البحث. فبعد كل شيء، عندما تدفع مقابل كل نقرة، فمن السهل أن تبدأ في إنفاق مبالغ كبيرة من المال على الكلمات الرئيسية التي لا تقدم أي عوائد.